تخريج دورة المجندات في الحرس الملكي الخاص

{title}
أخبار الأردن -

احتفلت مدرسة تدريب الحرس الملكي الخاص اليوم الأحد، بتخريج الدفعة الثانية من المستجدات العسكريات، بحضور قائد الحرس الملكي العقيد الركن حمد الجعافرة.

واشتمل التخريج على استعراض طابور الخريجات من أمام المنصة بنظامي المسير البطيء والعادي.

وقال قائد الحرس الملكي: "إن تخريج هذه الكوكبة يدل على المهنية والاحترافية العالية والكفاءة التدريبية في استخدام السلاح والثقة بالنفس، للانضمام إلى صفوف زميلاتهن اللواتي غدون أنموذجاً يحتذى به وأثبتن قدرتهن على العمل في المجالات العسكرية كافة دفاعاً عن الوطن، إضافة إلى المعنويات العالية التي تمتَّعن بها خريجات هذه الدورة".

وقال رئيس المدربين المقدم الركن علي الخوالدة: "إننا نحتفل اليوم، بتخريج كوكبة من النشميات اللواتي تتلمذن على أيدي خيرة مدربي ومدربات مدرسة تدريب الحرس الملكي الخاص، ليكنَّ على قدر عالٍ من الكفاءة والاحترافية، مخلصات على العهد والوعد، ومتسلحات بالعلم والمعرفة وشرف الجندية".

وألقت التلميذة ساره حسن عبد الكريم كلمة نيابة عن الخريجات قالت فيها: "لقد تعلمنا خلال مدة الدورة التي استمرت خمسة أشهر العديد من الواجبات والمهمات العسكرية، إضافة إلى العمل الجاد والصبر والانضباط العسكري، والتي كان لها الأثر الكبير في صقل شخصية المرأة العسكرية".

وتضمنت الدورة مواضيع اللياقة البدنية، تدريبات المشاة، الأسلحة الخفيفة، مهارات الميدان، الإسعافات الأولية، والرماية على مختلف الأسلحة الفردية من خلال الأهداف الثابتة والالكترونية، إضافة إلى محاضرات في التوجيه الديني والأمني.

وفي نهاية الاحتفال، وزّع قائد الحرس الملكي الخاص الجوائز على مستحقيها.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير